أشهر 10 أفلام احتوت على وحوش عملاقة و مرعبة!

نتيجة بحث الصور عن أشهر عشره افلام وحوش

عالم السينما كبير جداً و يعد أفضل طريقة ممكنة لنقل الخيال العلمي أو غيره بشكل قابل للمشاهدة مما يجعله المقر الرئيسي للتجاوزات اللا منطقية التي يقوم بها العقل الإنساني بشكل متكرر. أمر سمح لنا برؤية أشكال عديدة من مخلوقات غريبة أو لا واقعية مثل الوحوش، الزومبي، المخلوقات الفضائية و غيرها الكثير، و لكن هنالك مجموعة تتميز بجدارة في هذا المجال و هي الوحوش العملاقة.
يعود سبب التميز الكبير لهذه الوحوش هو حجمها و إمكانياتها الفتاكة فهي قادرة على تدمير أي شيء يعترض طريقها باستخدام قدراتها الجسدية الهائلة لتثبت بذلك أن الحجم بالفعل يهم في بعض الأحيان. سنستعرض الآن لائحة بأشهر أفلام الوحوش العملاقة التي شاهدناها في العصر الحديث مستبعداً أفلام الرسوم المتحركة و النسخ القديمة لبعض أفلام المخلوقات الشهيرة نظراً لعدم تواجد التقنيات التي مكنت من عرض هذه المخلوقات بشكل جميل.

Cloverfield – 2008


نبدأ هذه اللائحة بفيلم الخيال العلمي المثير الذي قام ج.ج. أبرامز بإنتاجه في مبادرة مميزة في مجال عمله السينمائي. الفيلم يتبع 6 أصدقاء يذهبون للاحتفال قبل سفر أحدهم للعمل في الخارج في ليلة هجوم وحش عملاق على مدينة مانهاتن،  فيتم عرضالحادثة بأكملها عن طريق لقطات لما تم تصويره من قبل هؤلاء الأصدقاء أي ما يدعى بـ Found Footage Film. الفيلم كان من إخراج مات رييفس و حقق ما يقارب الـ (170 مليون دولار) مقابل ميزانية متواضعة قُدرت بـ (25 مليون دولار).

Monsters – 2010


فيلم استثنائي تحدثت عنه كأحد الأفلام المميزة ذات الميزانيات المنخفضة ليكون بذلك صاحب أصغر ميزانية على هذه اللائحة (500 ألف دولار)، أمر ليس بالبسيط صنعه في عالم السينما و خاصةً فيما يتعلق بالوحوش و المخلوقات الفضائية التي غزت العالم بشراسة بعد أحداث مدوية جرت على الكرة الأرضية. عمل المخرج غاريث ايدواردز على هذا الفيلم بميزانيته الصغيرة جداً جعله الخيار الأمثل لإخراج فيلم Godzilla في نسخته الجديدة الذي سأذكره تالياً في هذه اللائحة. بلغت أرباح Monsters العالمية (4.2 مليون دولار) رقم استثنائي نظراً لميزانيته الفريدة.

Godzilla – 1998


أصل ملك الوحوش يعود إلى اليابان بالطبع كًوْن أن Godzilla هو أشهر Kaiju تم ابتكاره و نظراً لعرضه في 28 نسخة فيلم مختلفة من إنتاج الشركة اليابانية “Toho Co., Ltd” قبل أن يظهر لأول مرة في السينما الأمريكية عام 1998 ليكون بذلك Godzilla أكثر الوحوش على هذه اللائحة التي تم صنع أفلام خاصة بها. النسخة الأمريكية كانت من إخراج رولاند ايميرش مخرج أفلام (The Day After Tomorrow, 2012, The Patriot) شهرة هذا المخلوق العملاق جعلت من هذا الفيلم نجاحاً جيداً بتحقيقه عالمياً لـ (379 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (130 مليون دولار) بالرغم من تخييبه لآمال المهووسين بهذا الزاحف المتحول على نحو كبير بسبب رداءته حسب رأيهم. ترقبوا في 2014 نسخة أمريكية أخرى ستكون الأحدث لهذا الوحش الشهير.

Jack The Giant Slayer – 2013


قد لا يكون هذا الفيلم الأفضل في عالم العمالقة و لكن العنوان يوضح تقريباً محتواه. فيلم خيالي جمع بين قصص خرافية شهيرة  Jack the Giant Killer و  Jack and the Beanstalk قام براين سينغر بإخراجه، المخرج الذي قام بصنع فيلمي Superman Returns و The Usual Suspects. تتجدد الحرب القديمة بين البشر و العمالقة في هذا الفيلم عن طريق جاك الذي يهدف لإنقاذ الأميرة من هؤلاء الوحوش، ميزانيته قُدرت بـ (190 مليون دولار) و حقق ما يقارب الـ (200 مليون دولار) أمر أكد وجود بعض الركاكة و الضعف في صنع هذا الفيلم.

The Host – 2006


أحد مشاركات كوريا الجنوبية في عالم أفلام الـ Kaiju عن طريق سيناريو جمع بين التميز في صنع الفيلم و استخدام التعليقات السياسية متحدثاً بشكل غير مباشر عن آثار تواجد الجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية. القصة الرئيسية تدور حول وحش على هيئة سحلية برمائية يركز اهتمامه على مهاجمة البشر و خطفهم مما يجعله هدف لعائلة حاقدة تريد استعادة ابنتها، كان من إخراج بونغ جوون-هو و أصبح أنجح أفلام كوريا الجنوبية على الإطلاق بعد تحقيقه لـ (90 مليون دولار عالمياً) مقابل ميزانيته التي بلغت (11 مليون دولار).

Super 8 – 2011

فيلم آخر من إنتاج ج.ج. أبرامز الذي قام أيضاً بإخراجه، خيال علمي مميز و استثنائي تم عرضه من خلال هذا الفيلم بالإضافة إلى بعض الحميمية لفترة أفلام الثمانينات و المؤثرات المبهرة مما جعله يدخل هذه اللائحة بالرغم من قلة المشاهد التي يظهر بها الوحش أو المخلوق الفضائي. تجري القصة في قرية تشهد الكثير من الأحداث الغريبة. حقق الفيلم أرباحاً جيدة وصلت لـ (260 مليون دولار) بينما ميزانيته لم تتعدى حاجز الـ (50 مليون دولار).


The Troll Hunter – 2010


فيلم نرويجي جميل جداً “خيال علمي بالطبع” تم عرضه عن طريق لقطات مصورة أيضاً (Found Footage Film) و اتسم بميزانية ضئيلة (3.5 مليون دولار) و بغموض واضح في سرد القصة التي تتحدث عن الأسطورة النرويجية المتعلقة بالـ Trolls أو الغيلان والصياد الذي يلاحقها. تلقى هذا الفيلم استحسان النقاد و تمكن من تحقيق أرباح عالمية خجولة (4 مليون دولار) أمر يعود لعدم شهرة السينما النرويجية خارج نطاق الدول الاسكندينافية و كان من صنع طاقم عمل نرويجي أيضاً. تم شراء حقوق الفيلم لعمل نسخة أمريكية منه أشك أن تكون بنفس الجودة.

Jurassic Park – 1993


أقدم الأفلام على هذه اللائحة و المفتاح الذي أعاد شيئاً من بريق هذه الفئة إلى عالم هوليوود باستخدام مخيلة ستيفين سبيلبيرغ اللامتناهية في الإبداع و الرؤية المميزة المستمرة في أعماله الإخراجية و المؤثرات المميزة، الوحوش هنا هي ديناصورات مستنسخة يتم عرضها في حديقة مخصصة تبدأ بتحطيم ما حولها، حيث لم نشهد أي مدن ضخمة تتعرض للدمار و لكن رؤية الديناصورات بشكلها المعروض كان أمراً مثيراً للدهشة و الرعب في الوقت ذاته. ميزانية الفيلم لم تتعدى الـ (65 مليون دولار) و لكن أرباحه الكبيرة التي تجاوزت البليون دولار جعلته أنجح الأفلام في تاريخ السينما في وقتها قبل عرض فيلم Titanic بعد 4 سنوات. يُذكر أن الفيلم تم إلحاقه بجزأين آخرين لم يرتقيا إلى المستوى المطلوب. جزء رابع في طريقه إلينا قريباً.

King Kong – 2005


فيلم ملحمي لشخصية شهيرة أخرى و هي الغوريلا العملاق King Kong، كانت هذه نسخة حديثة من فيلم قديم تم عرضه في 1933 و الذي عد في وقتها من أوائل أفلام الوحوش العملاقة وأفضلها. المبدع بيتر جاكسون حمل على عاتقه بسرور إعادة صنع هذا الفيلم المميز (الذي كان يعتبره حلم طفولته) بميزانية وصلت لـ (207 مليون دولار) محققاً أرباح وصلت لـ (550 مليون دولار) ليكون بذلك رابع أنجح أفلام Universal Pictures. تلقى هذا الفيلم نصيباً جيداً من الآراء الإيجابية و بعض الآراء السلبية بسبب مدته التي وصلت لـ 3 ساعات و 8 دقائق، أمر لم يمنعه من الظفر بـ 3 جوائز أوسكار من أصل 4 ترشيحات.

Pacific Rim – 2013



أحدث الأفلام على هذه اللائحة و أجملها من ناحية المؤثرات نظراً للتقنيات الحديثة المستخدمة. Pacific Rim هو عمل المبدع غيليرمو ديل تورو الأحدث و اُستخدم اسم Kaijus بشكل مباشر لإطلاقه على الوحوش التي تهاجم المحيط الهادئ. ميزانيته قُدرت بـ (190 مليون دولار) و حقق أرباح عالمية لا بأس بها اقتربت من الـ (410 مليون دولار). 
وحوش بالرغم من هيبتها و شرهها الكبير المتلبس بأدوارها الشريرة إلا أنها تركت بصمتها الواضحة في عالم السينما مما يجعلك معجباً بهذه المخلوقات الخيالية التي و في جميع السيناريوهات كانت مصممة للتدمير.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق